حمة علي, محمودةقالي, جنات2018-05-222018-05-222015http://hdl.handle.net/123456789/3245هدفت هذه الدراسة الى تقييم البنية المكانية عند الطفل المصاب بعسر القراءة، وقد تم صياغة فرضيتين اولهما العامة "للبنية المكانية علاقة بعسر القراءة" اما الجزئية "لاضطراب البنية المكانية علاقة بعسر القراءة". وطبقت هذه الدراسة بالاعتماد على منهج دراسة حالة على عينة قصدية مكونة من 4 حالات متمدرسين في الطور الابتدائي في الصف الثاني والثالث على مستوى ابتدائية غديري عبد القادر، باستخدام اختبارين اولهما تشخيصي هو" العطلة" وثانيهما "اختبار الاحتفاظ البصري" وبعدها تم تحليل نتائجها كميا وكيفيا. اذ توصلت الدراسة الى ان للبنية المكانية ولاضطرابها علاقة بعسر القراءة، اي ان الفرضية العامة والجزئية تحققتا.otherعسر القراءةالبنية المكانيةتقييم البنية المكانية عند الطفل المصاب بعسر القراءة-دراسة ميدانية بالمدرسة الإبتدائية غديري عبد القادر - بأم البواقيOther