دويس, رجاءأحمية, فاتح2023-10-052023-10-0520212602-5655http://hdl.handle.net/123456789/16964تسعى هذه الد ا رسة إلى إب ا رز أثر اتقان اللغات الأجنبية على الأداء الأكاديمي لطلبة المحاسبة وذلك في إطار إيجاد أساليب من شانها تحسين جودة التعليم المحاسبي في الج ا زئر وتدويله، وللخروج بنتائج للد ا رسة تم إتباع المنهجين الوصفي، التحليلي وتوزيع الاستبيان على 30 طالب/طالبة ضمن تخصص المحاسبة بجامعة جيجل. وتوصلنا إلى أن اتقان اللغات الأجنبية يحسن بشكل كبير من الإنتاج العلمي لطلبة المحاسبة في حين أنه لا يؤثر على تحصيلهم العلمي واندماجهم المهني في البيئة الج ا زئرية.otherلغات أجنبيةأداء أكاديميجودة التعليم المحاسبيالتحصيل العلميإتقان اللغات الأجنبية كأسلوب لتحسين الاداء الأكاديمي لطلبة المحاسبةدراسة ميدانية لطلبة المحاسبة بجامعة جيجلArticle