عمران، آسيةقيدوم، صليحة2025-02-272025-02-272023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21111هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على واقع الرقمنة في قطاع التكوين المهني في الجزائر، من خلال دراسة ميدانية على عينة من موظفين الاداريين بمركز التكوين المهني بقالمة، ولتحقيق هذا الهدف تمت الاجابة على التساؤلين التالين: -ما هي درجة تقبل العامل الإداري في الإدارة للرقمنة في قطاع التكوين المهني؟ -ما هي المعوقات التي تواجه تطبيق الرقمنة في قطاع التكوين المهني؟ وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، ولتحقيق الهدف من الدراسة قمنا ببناء استبيان لجمع البيانات مكونة من 18 عبارة تم توزيعه على عينة قصدية مكونة من (35) عامل إداري في مركز التكوين المهني، حيث استخدمنا برنامجا لتحليل الإحصائيات تحليلا لبيانات واختبار صحة الفرضيات، وقد توصلت الدراسة الى ان درجةتقبل الموظف الاداري للرقمنة في قطاع التكوين المهني في الجزائر متوسطة، وكذلك المعوقات التي تواجه تطبيق الرقمنة في قطاع التكوين المهني في الجزائر متوسطة وهذا جانب من واقع الرقمنة في التكوين المهني في الجزائر.otherالرقمنة؛ التكوين المهني؛ العامل الاداريواقع رقمنة قطاع التكوين المهني بالجزائرArticle