عيسو, أسماءعبود, عفافطاوطاو, رزيقة2019-09-292019-09-292019http://hdl.handle.net/123456789/8329تناولنا في هذه الدراسة الأنشودة المدرسية الموجهة للطفل في المرحلة الإبتدائية من خلال نماذج مختارة وضعنا خطة تتوفر على مقدمة و فصل نظري تناولنا فيه أدب الطفل من ناحية التعريف به ، نشأته وتطوره ثم تعريف النشيد بذكر أنواعه و أهميته و المعايير الواجب توفرها فيه وفصل تطبيقي تناولنا فيه جماليات النشيد الموجهة للطفل من مستوى صوتي ومستوى تركيبي ومستوي دلالي . إعتمدنا على معطيات المنهج الأسلوبي مع الإعتماد على أدوات البحث من إحصاء ووصف وتحليل وفي الأخير توصلنا إلى جملة من النتائج والتوصيات أهمها الأنشودة من أهم الفنون التي تقدم للطفل وهو سريع التأثر بها مقارنة مع الفنون الأخرى و إفراد الأناشيد والنصوص الشعرية في أخر الكتاب أو كتاب مستقلotherالمرحلة الإبتدائية : الأنشودة المدرسيةالطفل : أدب الطفلالأنشودة المدرسية الموجهة للطفل في المرحلة الإبتدائيةدراسة فنية في الأشكال و المضامينOther