فاضلي, عبد المعز أيمنطلوش, فارس2021-11-212021-11-212021http://hdl.handle.net/123456789/12640تسعى هذه الدراسة للتعرف على أثر العلاقات العامة بأبعادها المتمثلة في البحث، التخطيط، الاتصال، التنسيق، التقويم على التسويق الاجتماعي، و لمعالجة إشكالية الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، بالإضافة إلى تصميم استبيان كأداة لجمع البيانات و توزيعه على عينة حجمها 40مفردة على موظفي جمعية النفس المطمئنة، وقد تم الاعتماد على البرنامج الإحصائي spss لمعالجة بيانات الدراسة. توصلت الدراسة إلى أن هناك أثر إيجابي للعلاقات العامة على التسويق الاجتماعي، و انه لكل من بعد البحث والتخطيط والاتصال والتقويم أثر على التسويق الاجتماعي في حين لا يوجد اثر لبعد التنسيق.otherالعلاقات العامةالتسويق الإجتماعيالإتصالمساهمة العلاقات العامة في الإرتقاء بجهود التسويق الإجتماعيدراسة حالة موظفي الجمعية الخيرية النفس المطمئنة بعين مليلةOther