يحياوي، ريمةخلاص، ليندةبليردوح، كوكب الزمان2022-10-132022-10-132022http://hdl.handle.net/123456789/13719هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور الروضة في تحقيق النمو الإجتماعي و الإنفعالي للطفل و التعرف على مختلف البرامج التربوية و التعليمية و النشاطات الثقافية و الترفيهية لتحقيق ذلك حيث تم إجراء الدراسة الميدانية بروضة صابري شويخة التابعة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بلدية أم البواقي بولاية ام البواقي. وإعتمدت الدراسة على أداة الإستمارة كأداة رئيسية كما كان المنهج الوصفي التحليلي هو المتبع في هذه الدراسة لوصف أجزاء الظاهرة و تحليلها و إعتمدنا على طريقة المسح الشامل الذي إعتبر أحد تطبيقات المنهج الوصفي و ذلك بتطبيقه على 15 مربية. وأظهرت النتائج بعد التحليل و التفسير للمعطيات بإستعمال البرنامج الاحصائي SPSS أن الروضة تساهم في تحقيق النمو الإجتماعي و الإنفعالي للطفل بمستوى جيد و هذا يعني أن الفرضيات الرئيسية والفرعية محققين.otherطفل الروضةالنمو الإجتماعيالنمو الإنفعاليالمربيالنمو الإجتماعي والإنفعالي لدى طفل الروضةدراسة ميدانية بروضة صابري شويخة أم البواقيOther