عداد، وسامالعايب، نورة2025-05-012025-05-0120221112-9255http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/22221هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة التوحد الافتراضي بالإجهاد النفسي على عينة قوامها (195) طالبا وطالبة، اختيروا بطريقة قصدية من ثانويات مدينة أم البواقي، كما تم استعمال مقياس التوحد الافتراضي ومقياس الإجهاد النفسي ومقياس التفاعل الاجتماعي من إعداد الباحثتين، وللوصول إلى تحقيق النتائج تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي الإرتباطي المناسب لمثل هذه الدراسات. وقد أسفرت المعالجة الإحصائية للمعطيات على أفراد العينة بوجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين التوحد الافتراضي والإجهاد النفسي والتفاعل الاجتماعي، كما أنه يمكن التنبؤ بالتوحد الافتراضي من خلال كل من الإجهاد النفسي والتفاعل الاجتماعيotherالإجهاد النفسي؛ التفاعل الاجتماعي؛ منبآت؛ التوحد الافتراضي؛ المرحلة الثانويةالإجهاد النفسي والتفاعل الاجتماعي منبآت بالتوحد الافتراضيلدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة أم البواقيArticle