2023-09-052023-09-0520231112-92552588-2414http://hdl.handle.net/123456789/14985هدفت الدراسة إلى معرفة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو إدراج اللغة الانجليزية وكذا التعرف على الفروق في الاتجاهات لدى الأساتذة تبعا لمتغير الجنس والمستوى التعليمي والخبرة المهنية, تكونت عينة البحث من 60 أستاذ وأستاذة, طبق عليهم استبيان الاتجاهات من إعداد الباحثة, تمت المعالجة الإحصائية للبيانات ببرنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss. حيث أظهرت النتائج أن اتجاهات أساتذة نحو إدراج اللغة الانجليزية إيجابية, وكذلك وجود فروق في الاتجاهات نحو إدراج اللغة الإنجليزية تبعا لمتغير الجنس, في حين لم تظهر النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو إدراج اللغة الانجليزية لمتغير المستوى التعليمي والخبرة المهنية.otherاتجاهاتاللغة الانجليزيةالتعليم الابتدائياتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو إدراج اللغة الانجليزية في مرحلة التعليم الابتدائيدراسة ميدانية بمدينة تبسةArticle