موالدي، ودادكربوش، هشام2023-02-142023-02-142022http://hdl.handle.net/123456789/14663هدفت الدراسة إلى محاولة تحليل المعاناة التي تعيشها معلمات الطور الإبتدائي المتزوجات خلال مزاولتهم للأدوار المهنية و الإجتماعية في حياتهم اليومية ، و على هذا الأساس قامت الباحثة بإجراء دراسة حالة لعينة من معلمات مدرسة ابتدائية على أساس أن ظروف العمل نفسها ، استعملت في خلالها المقابلة كوسيلة أساسية لجمع البيانات من جهة و كوسيلة لتفريغ الضغط الناتج عن الصراع بينت النتائج النهائية أن المعلمات يعانين من صراع كبير للأدورا يتجلى على الجانب المادي و النفسي البدني ، لدرجة أنه من المستحيل تنفيذ أدوارهم على أكمل وجه دون التقصير في أحد الجوانب ، كما أنه من المستحيل عليهن ضمان الكفاية ماديا و زمنيا للقيام بأدوارهن .otherالبرنامج التدريبي الإرشاديمعلمات الطور الإبتدائيمقترح برنامج تدريبي إرشادي للتخفيف من صراع الأدوار لدى معلمات الطور الإبتدائي متزوجة -أمدراسة ميدانية بالمدرسة الإبتدائية بوقادي صالح بلدية عين فكرون أم البواقيThesis