بوخالفة, بثينةفضلون, الزهراء2018-10-112018-10-112018http://hdl.handle.net/123456789/4895هــدفت هذه الدراســة إلى الوقــوف على معــرفة درجــة استخــدام مهارات إدارة الوقــت لدي الطلبــة و ذلك من خــلال طرح تساؤل عــام:هــل يستخــدم طلبــة الجامــعة مهارات إدارة الوقــت بدرجــة متوســطة؟ و( 03 ) تساؤلات فرعيـــة: هل يستخــدم طلبة الجامعــة مهارة التخطيــط للوقــت بدرجــة متوســطة؟ هل يستخــدم طلبة الجامعــة مهارة تنظيم الوقــت بدرجــة متوســطة؟ هل يستخــدم طلبة الجامعــة مهارة مواجهــة مضيعــات الوقــت بدرجــة متوســطة؟ و قد تم الاعتمــاد على المنهــج الوصفــي في الدراســة، و الاستبيان كأداة لجمــع البيانات، تم تطبيقــها على عينــة مكونــة من ( 108 ) طالب و طالبة في جامعــة العربي بن مهيـــدي. و المعالجــة الإحصائية كانت باستخدام الوســط المرجح و الوزن المئوي حيث تم التوصل إلى النتائج التاليــة: يستخــدم الطلبة مهارات إدارة الوقــت ( التخطيط، التنظيـــم، مواجهــة مضيعات الوقــات) بدرجــة متوســطةotherإدارة الوقتطلبة الجامعةمدى استخــدام مهارات إدارة الوقــت لدى طلبة الجامعةOther