بن شعبي, عامردعبال, حسام الينعباس, أيوب2018-04-222018-04-222017http://hdl.handle.net/123456789/2953تناولنا في الدراسة الحالية تأثير استخدام أستاذ التربية البدنية والرياضية للوسائل البيداغوجية في الإقبال على ممارسة مختلف أنواع الأنشطة البدنية والرياضية لدى تلاميذ التعليم المتوسط، بذلك هي تهدف إلى مدى تأثير استخدام أستاذ التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط ومتى تأثير بشكل كفاية الوسائل البيداغوجية بشكل إيجابي في إقبال التلاميذ على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية الجماعية، ومدى تأثير تنويع الوسائل البيداغوجية على إقبال التلاميذ نحو ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية الترفيهية، وكذلك أيضا معرفة مدى تأثير نوعية الوسائل البيداغوجية على إقبال التلاميذ نحو ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية التنافسية لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم المتوسط، وقد قمنا بوضع الفرضيات التالية: تؤثر كفاية الوسائل البيداغوجية بشكل إيجابي على إقبال تلاميذ التعليم المتوسط نحو ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية الجماعية. يؤثر تنويع الوسائل البيداغوجية بشكل كبير على إقبال التلاميذ نحو ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية الترفيهية. تؤثر نوعية الوسائل البيداغوجية بشكل إيجابي على إقبال التلاميذ نحو ممارسة الأنشطة الرياضية البدنية والرياضية والتنافسية. وقد استخدمنا في بحثنا هذا الإستنبيان الموجه لتلاميذ السنة الثانية من التعليم المتوسط وهذا لجمع المعلومات التي تساعدنا في الوصول إلى الإجابات عن أسئلتنا. وقد تبنت الدراسة المنهج الوصفي حيث يعرف بأحد أشكال التحليل والتغيير العلمي المنظم لوصف ظاهرة أو مشكلة محددة وتصويرها كميا عن طريق جمع البيانات ومعلومات مقننة عن الظاهرة أو المشكلةotherالوسائل التعلمية الرياضيةاستاذ التربية البدنيةالالعاب الجماعيةأثر استخدام أساتذة التربية البدنيّة والرّياضيّة للوسائل البيداغوجية في الإقبال على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية لدى تلاميذ السنة الثانية من التّعليم المتوسّطدراسة ميدانيّة ببعض متوسّطات عين كرشةOther