نسيب, ليلىنوار, سامية2018-04-162018-04-162014http://hdl.handle.net/123456789/2877هدفت هذه الدراسة إلى البحث عن الاتجاه نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي لدى طلبة الحقوق و اللغات و العلوم الإنسانية و الاجتماعية و قد اشتملت الدراسة على ثلاث فرضيات تتضمن اتجاهات طلاب مستوى الليسانس و الماستر بكلية الحقوق العلوم الاجتماعية و الإنسانية باختلاف جنسهم تحت الصياغة التالية: ما هي اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي؟ و يندرج تحت هذا التساؤل مجموعة من التساؤلات الفرعية: " توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت تعزى لمتغير الجنس. " توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت تعزى لمتغير التخصص. " توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت تعزى لمتغير المستوى. ولهذا الغرض تم استخدام أداة لقياس الاتجاهات " مقياس اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي" و الذي تم تطبيقه على عينة بلغ عدد أفرادها (30) طالب و طالبة، شملت مستوى الليسانس و الماستر ضمن تخصص الإعلام و الاتصال و تخصص الحقوق بجامعة أم البواقي ، ثم تحليل البيانات باستخدام الأسلوب الإحصائي اختبار "ك2" لمعرفة الفروق في الاتجاهات في الفرضيات الثلاث و انتهت الدراسة بالنتائج التالية: ¢ لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي. ¢ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير الجنس. ¢ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير المستوى. ¢ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو استعمال الانترنت في التعلم الذاتي تعزى لمتغير التخصص.otherالتعلم الذاتيتكنولوجيا الإعلام والإتصالإتجاهات الطلبة نحو إستعمال الأنترنت في التعلم الذاتيدراسة ميدانية بجامعة أم البواقيOther