زرور, سماحزروالي, وسيلة2021-02-162021-02-162020http://hdl.handle.net/123456789/10027هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى مهارة حل المشكلات و مستوى التوافق الزواجي لدى أستاذات التعليم العام بمدينة عين فكرون، وعن العلاقة بين مهارة حل المشكلات و التوافق الزواجي لديهن. إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تكونت عينة الدراسة من (31) واحد و ثلاثون أستاذة أختيرت بطريقة العينة القصدية و بطريقة عينة كرة الثلج. إستخدمت الباحثة مقياس مهارة حل المشكلات من إعداد (الغول 2017)، و مقياس التوافق الزواجي من إعداد (مراد بوقطاية 2000). أسفرت المعالجة الإحصائية عن النتائج التالية : تمتلك أستاذات التعليم العام بمدينة عين فكرون مستوى مرتفع من مهارة حل المشكلات. تمتلك أستاذات التعليم العام بمدينة عين فكرون مستوى مرتفع من التوافق الزواجي. توجد علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيا بين مهارة حل المشكلات و التوافق الزواجي لدى أستاذات التعليم العام بمدينة عين فكرونotherالتعليم العامالتوافق الزواجيمهارة حل المشكلاتمهارة حل المشكلات وعلاقتها بالتوافق الزواجي لدى أستاذات التعليم العام بمدينة عين فكرونOther