حمدي, وساملعور, فيروزبليردوح, كوكب الزمان2022-10-112022-10-112022http://hdl.handle.net/123456789/13641تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استراتيجية التعلم التعاوني والتحصيل الدارسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة. وانطلقنا من تساؤل مفاده ما طبيعة العلاقة بين التعلم التعاوني و التحصيل الد ارسي ومن أجل تحقيق هذا الهدف استخدمنا المنهج الوصفي وقمنا باختيار عينة بلغت (80) أستاذ لدى المرحلة الابتدائية، وقد تم اختيار عينة قصدية ولجمع المعلومات تم استخدام استبيان يتألف من 35 عبارة تتوزع على محورين، وبعد جمع البيانات وتفريغها ومعالجتها إحصائيات باستخدام المتوسط الحسابي والانحارف المعياري واختبار "ت" ومعامل ارتباط بيرسون و معامل ألفا كرونباخ. توصلنا الى النتائج التالية: ـ توجد علاقة ارتباطية بين التعلم التعاوني والتحصيل الد ارسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأساتذة. ـ توجد فروق دالة احصائيات في التعلم التعاوني بين الجنسين من وجهة نظر الأساتذة. ـ توجد فروق دالة احصائيات في التحصيل الد ارسي بين الجنسين من وجهة نظر الأساتذة.otherالتحصيل الدراسيإستراتيجية التعلم التعاونيإستراتيجية التعلم التعاوني وعلاقتها بالتحصيل الدراسة من وجهة نظر الأساتذةدراسة ميدانية ببعض إبتدائيات ولاية أم البواقيOther