الهيص، ساميةعامر, نورة2022-10-182022-10-182022http://hdl.handle.net/123456789/13817تهدف هذه الدراسة إلى عرض المظاهر السلوكية اللاتوافقية لدى المتأخرين دراسيا، وجاءت العينة مكونة من 82 تلميذ وتلميذة موزعين على مرحلتي التعليم الإبتدائي والمتوسط، وإستخدمت كأداة لجمع المعلومات إستبيان يحدد قائمة لمظاهر السلوك اللاتوافقي لدى المتأخرين دراسيا من وجهة نظر المعلمين والأساتذة ويعد تطبيق أدوات الإحصاء المناسبة تم التوصل إلى أهم المظاهر السلوكية اللاتوافقية وهي : الكسل والخمول، عدم القيام بالواجبات المدرسية، شرود الإنتباه، اللعب، عدم الإعتناء بالأدوات المدرسية، الخوف، الكذب والإحتيال، تعطيل المعلم عن الدرس، النشاط الحركي الزائد، الشغب داخل حجرات الدراسة.otherالتأخر الدراسيالسلوكات اللاتوافقيةالتلاميذ المتأخرين دراسيامظاهر السلوكات اللاتوافقية لدى التلاميذ المتأخرين دراسيادراسة مقارنة بين بعض إبتدائيات ومتوسطات ولاية خنشلةOther