فرطاس, خولةلقان, حسينة2021-11-042021-11-042021http://hdl.handle.net/123456789/11005هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى التزام أساتذة التعليم الجامعي بمعايير جودة الاختبار في الاختبارات التحصيلية بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة أم البواقي، حيث تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي، وعلى عينة بلغت(33) أستاذ(ة) بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، وللتحقق من أهداف الدراسة استخدمت الطالبة استبيان معايير جودة الاختبارات التحصيلية كأداة للدراسة، وقد تم تحليل البيانات باستخدام الأوساط المرجحة والأوزان المئوية، وكأي تربيع وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: يلتزم أساتذة التعليم الجامعي بمعايير التخطيط للاختبار التحصيلي الجيد بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة أم البواقي بدرجة كبيـــــــــــــــرة. يلتزم أساتذة التعليم الجامعي بمعايير بناء فقرات الاختبار التحصيلي الجيد بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة أم البواقي بدرجة متوسطـــــــــــة. يلتزم أساتذة التعليم الجامعي بمعايير الطباعة وإخراج الاختبار التحصيلي الجيد بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة أم البواقي بدرجة كبيــــــــــــــــــــرة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التزام أساتذة التعليم الجامعي بمعايير جودة الاختبارات التحصيلية تعزى لمتغير التخصص(علوم التربية، علم الاجتماع، علم النفس).otherمعايير الجودة في التعليم الجامعيالاختبارات التحصيليةعلى مدى التزام أساتذة التعليم الجامعي بمعايير جودة الاختبار في الاختبارات التحصيلية بقسم العلوم الاجتماعية بجامعة أم البواقيOther