قمان, عفافéجغبوب, دلال2018-04-092018-04-092013http://hdl.handle.net/123456789/2694هدف هذا البحث إلى الإجابة على الأسئلة المطروحة في الإشكالية. ومن أجل إثبات صحة أو خطأ الفرضيات تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و على الاستبيان كأداة بحث مطبق على عينة قدرت ب 38اأستاذ موزعين على التخصصات التالية (علم الاجتماع ،علوم التربية، أرطوفوتيا، علم النفس العيادي، علم النفس العمل وتسيير الموارد البشرية) في قسم العلوم الاجتماعية بولاية أم البواقي، وعلى كل و التكرارات والنسب المئوية كأسلوبين لمناقشة الفرضيات وقدتوصلت الباحثة إلى النتائج التالية: - لا ترتبط الصعوبات التي تواجه الأساتذة الجامعيين في إختيار الأسلوب الإحصائي المناسب لمعطيات بحثهم أساسا بالمفاهيم النظرية والتطبيق العملي للإحصاء. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الصعوبات التي تواجه الأساتذة الجامعيين في اختيار الأسلوب الإحصائي المناسب لمعطيات بحثهم والمرتبطة بالمفاهيم النظرية للإحصاء حسب التخصص - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الصعوبات التي تو اجه الأساتذة الجامعيين في إختيار الأسلوب الإحصائي المناسب لمعطيات بحثهم و المرتبطة بالتطبيق العملي للإحصاء حسب التخصصotherالإحصاءالعلوم الإجتماعيةصعوبات إختيار الأسلوب الإحصائي المناسب في البحوث الإجتماعية لدى الأستاذ الجامعيدراسة ميدانية في قسم العلوم الإجتماعية بجامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther