عيو، سهامعمارة، ريانكنوز, صابر2022-10-252022-10-252022http://hdl.handle.net/123456789/13928يعد حقل التعليمية من أهم المجالات التي تهتم بقضايا التدريس اللغوي شاملة غير مجأزة من حيث تحديد السياسة العامة للمعارف اللغوية وطبيعة تنظيمها وعلاقتها بالمعلمين وبطرق اكتسابها وبكيفية تفعيلها والصعوبات المتوقعة . حيث يمثل النص دعامة أساسية في التد ريس بشتا تخصصاته العامة، وفي تدريس اللغة العربية خاصة، ولهذا توجهت مجموعة من اللغويين الى الاهتمام بالبناء الجيد والمتماسك للنصوص، لأن النصوص عندما تكون على هذه الحالة تساهم في بناء عقلية منظمة قادرة على التعامل المنهجي والمنطقي مع المعارف والمعلومات. كما تعتبر النصوص النثرية مادة من خلالها يتم إنماء مهارة المتعلمين اللغوية والفكرية والتعبيرية وهذا ما نراه في الطور المتوسط، وهذا لا يتحقق الا إذا تحققت الكفاءةotherالطور المتوسطالتعليميةالنصوص النثريةتعليمية النصوص النثرية في الطور المتوسطقراءة وصفية تقوميةOther