حملة, أحلامزروالي, وسيلة2018-09-232018-09-232017http://hdl.handle.net/123456789/4422يهدف هذا البحث إلىالتعرف على درجة ممارسة معلمي المرحلة الابتدائية لإستراتيجيات التدريس الحديثة و الكشف عن مدى الاختلاف في درجة ممارسة معلمي المرحلة الابتدائية لإستراتيجيات الحديثة تبعا لمتغير الخبرة و الكشف عن العلاقة بين التكوين أثناء الخدمة و درجة ممارسة معلمي المرحلة الابتدائية لإستراتيجيات التدريس الحديثة. أسفرت المعالجة الإحصائية للمعطيات على النتائج التالية: يمارس معلمي المرحلة الإبتدائية إستراتيجيات التدريس الحديثة بدرجة مرتفعة. هناك إختلاف في درجة ممارسة معلمي المرحلة الإبتدائية لإستراتيجيات التدريس الحديثة تبعا لمتغير الخبرة لصالح المعلمين الذين درسوا أكثر من 5 سنوات. توجد علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.001) بين التكوين أثناء الخدمة ودرجة ممارسة معلمي المرحلة الإبتدائية لإستراتجيات التدريس الحديثة.otherمعلم المرحلة الإبتدائيةالتكوين أثناء الخدمةإسترتيجيات التدريس الحديثةالتكوين أثناء الخدمة و علاقته بدرجة ممارسة أساتذة المرحلة الابتدائية بمدينة عين البيضاء لإستراتيجيات التدريس الحديثة من وجهة نظرهمOther