العربي, زكرياءبركان, عادل2018-11-082018-11-082018http://hdl.handle.net/123456789/6312العينة: تم اختيار عينة بحثنا بشكل قصدي وتكونت من 40 تلميذ. المجال الزمني: للموسم الجامعي:2017/2018 .المجال المكاني : أجريت دراستنا على مستوى ابتدائية شكاوي شعبان (عين البيضاء-أم البواقي).المنهج المتبع: استخدمنا في بحثنا المنهج التجريبي.الأدوات المستعملة في الدراسة: برنامج للألعاب الشبه رياضية. النتائج المتوصل إليها: 1.توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين العينة الضابطة والتجريبية ولصالح العينة التجريبية مهارة المشي. 2.توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين العينة الضابطة والتجريبية ولصالح العينة التجريبية مهارة الجري. 3.توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين العينة الضابطة والتجريبية ولصالح العينة التجريبية مهارة الوثب. 4.للبرنامج التعليمي المقترح بالألعاب شبه رياضية أثر على نمو بعض الحركات الانتقالية لتلاميذ الطور الابتدائي 6-9 سنواتotherالطور الإبتدائيالألعـاب الشبه رياضيةبرنامج تعليميأثرالبرنامج التعليمي المقترح بالألعاب شبه رياضية على نمو بعض الحركات الانتقالية لتلاميذ الطور الابتدائي 6-9 سنوات.دراسة ميدانية مدرسة شكاوي شعبان عين البيضاء ولاية أم البواقيOther