بوقنافد, إخلاصمزراق, كاميلياكنوز, صابر2021-11-082021-11-082021http://hdl.handle.net/123456789/11620تعد التعليمية أساسا لتقديم مختلف المعارف العلمية التي تبني الأفراد و المجتمعات، فالعلوم التي تحويها تختلف و تتنوع باختلاف و تنوع مجالات الدراسة، و لما كان مجال تقديم بحثنا الجانب الأدبي و الموسوم بتعليمية الصرف في المرحلة الابتدائية فقد وجهنا بحثنا نحو تعليمية هذا العلم الذي لا غنى عنه في تشكيل لغة عربية سليمة و فصيحة، إلى أن هذا الأخير لم يحض الاهتمام كما كان الحال مع علم النحو، لذا لابد من إعطاء وقت كاف لتدريس هذا العلم و تقديم دروس مدعمة بتمارين و تطبيقات منزلية و التحاور مع التلاميذ باللغة العربية الفصحى حتى يتمكن المتعلم من الإحاطة بتلك اللغةotherالصرفالمنهاجتعليمية الصرف في المرحلة الإبتدائية - سنة رابعة أنموذجا -Other