بن عيسى, أمينةالعوادي, حمزة2018-03-012018-03-012017http://hdl.handle.net/123456789/2071تعتبر إدارة المعرفة في البنوك ضرورة لا غنى عنها في وقتنا الحاضر وتبرز أهميتها في التأثير على جودة الخدمة البنكية، لهذا أصبحت البنوك توليها أهمية بالغة، خاصة في ظل بيئة اقتصادية تسودها منافسة شرسة وتحقيق التميز في مختلف الخدمات التي يقدمها من أجل تحقيق أعلى درجات الجودة، وتساعد إدارة المعرفة على تطوير أبعاد جودة الخدمة البنكية والمتمثلة في الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف، ومختلف الاستراتيجيات التي تتبعها البنوك لتحقيق هذه الأخيرة. لقد تم التعرف من خلال هذه الدراسة على إدارة المعرفة وأثرها على تحسين جودة الخدمة البنكية في الوكالة البنكية المختارة بأم البواقي، وقد توصلت الدراسة إلى أن الوكالة البنكية المعنية ومن خلال أراء موظفيها قد حققت نوع من الجودة البنكية بفضل إدارة المعرفة وذلك من خلال الإجابات المقدمة من قبلهم عن مختلف محاور الاستبيان.otherإدارة المعرفةجودة الخدمةإدارة المعرفة ودورها في تحسين جودة الخدمةدراسة حالة: البنك الوطني الجزائري وكالة BNA-316 أم البواقيOther