بوزغاية, سارةابريعم, سامية2019-11-242019-11-242019http://hdl.handle.net/123456789/8714تهدف الدراسة الحالية للتعرف على اضطراب الهوية الجنسية لدى المراهقات ومعرفة دلالة الفروق في مستوى اضطراب الهوية الجنسية لمتغير التخصص علمي- أدبي تكونت عينة الدراسة من( 211) مراهقة من مستوى الثانية من التعليم الثانوي، قسمين إلى أربع تخصصات: - تخصص علمي (80)مراهقة - تخصص أدبي.(80) مراهقة - تخصص لغات (30) مراهقة - تخصص تقني رياضي( 11) مراهقة أين تم توزيع مقياس - مقياس اضطراب الهوية الجنسية وتمثلت إجراءات الدراسة في الأتي: - التعرف على مجتمع الدراسة . - التأكد من الخصائص السيكومترية للمقياس ،وذلك بحساب الصدق والثبات وبواسطة أساليب إحصائية . وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يرتفع مستوى اضطراب الهوية الجنسية لدى المراهقات - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى اضطراب الهوية الجنسية لدى المراهقات يعزى إلى متغير التخصص(علمي -أدبي) وقد تم تفسير النتائج المتحصل عليها في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقةotherالمراهقةالهوية الجنسيةاضطراب الهوية الجنسية لدى المراهقدراسة ميدانية في الثانويات بعين البيضاءOther