لجلط, إبراهيم2023-10-022023-10-022022-06-102352-9962http://hdl.handle.net/123456789/16799هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير تبني شركة اتصالات الجزائر لنظم إدارة علاقات العملاء الإلكترونية في إدارة العلاقة مع عملائها وأثر ذلك في عملائها، ولتحقيق ذلك تم إجراء دراسة ميدانية على عينة من عملاء اتصالات الجزائر من خلال استبيان الكتروني. وبعد تحليل بياناتها باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، توصلنا إلى وجود علاقة إيجابية معنوية مباشرة بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية لاتصالات الجزائر و درجة ثقة ورضا عملائها بها. This study aimed to know the impact of Algeria Telecom’s adoption of electronic customer relationship management systems in managing the relationship with its customers and its impact on enhancing the confidence and satisfaction of its customers. After analyzing its data using appropriate statistical methods, we concluded that there is a direct positive, moral relationship between the electronic customer relationship management in Algeria Telecom and the degree of confidence and satisfaction of its customers with it.otherإدارة علاقات العملاء الالكترونيةرضا العملاءجودة الخدمة الإلكترونيةقياس أثر إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على درجة ثقة ورضا عملاء شركة اتصالات الجزائر من وجهة نظر العملاءMeasuring the electronic CRM (customer relationship management) on how much the customer of Algeria telecom is satisfied and confident