بركاني, سميرةصحبي, نور الهدىبركان, عادل2018-10-032018-10-032016http://hdl.handle.net/123456789/4644رغم تعدد مواضيع الدراسة وتنوعها إلا أننا لم نجد أنفسنا سوى أمام موضوع "تأثير تقدير الذات على دافعية الإنجاز لدى تلاميذ التعليم الثانوي لممارسة الأنشطة البدنية والرياضية"، لأنه فعلا موضوع يثير الاهتمام . ومن أجل دراسة هذا الموضوع والتعمق فيه تطرقنا إلى ثلاث جوانب من شأنها أن توصلنا إلى نتيجة صادقة يمكن العمل بها تمثل الجانب الأول في التمهيدي طرحنا فيه تساؤلات ووضعنا فرضيات ثم دخلنا إلى الجانب النظري تخصص هذا الأخير في دراسة تقدير الذات وأنواعه في الفصل الأول ودافعية الإنجاز في الفصل الثاني وأضفنا الفصل الثالث تكلمنا فيه عن المراهقة نظرا لأهمية هذه المرحلة الحساسة في حياة الفرد، لم نجد هذان الجانبان يمكنانا من الوصول إلى صحة أم عدم الفرضيات الموضوعة فتطرقنا إلى جانب تطبيقي قمنا به بالمساعدة مع الأستاذ المشرف استبيان مكون من 24 سؤال موجه إلى التلاميذ التعليم الثانوي ثم حللنا وناقشنا الاجابات وتوصلنا إلى النتائج الفرعية هنا بدأت تتضح لنا الأمور من أجل وضع استنتاج عام أكدنا فيه صحة الفرضيات التي وضعناها ومنه تمت الإجابة على الإشكالية بحث المطروحة وهي محاولة متواضعة بهدف اكمال البحث العلمي في مجال علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية.otherالمراهقةتقدير الذاتدافعية الإنجازتأثير تقدير الذات على دافعية الإنجاز لممارسة الأنشطة البدنية والرياضية لدى تلاميذ التعليم الثانويدراسة ميدانية بثانوية بن بوزيد محمد الشريف بلدية الضلعة ولاية أم البواقيOther