رحماني, هبة اللهقاسي, سليمة2021-02-242021-02-242020http://hdl.handle.net/123456789/10149تندرج هذه الدراسات ضمن الدراسات البيداغوجية وهي تهدف إلى التعرف على صعوبات تطبيق البيداغوجيا الفارقية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين قمنا بصياغة ثلاثة (03) فرضيات جزئية، استخدمنا المنهج الوصفي الذي يدرس الظاهرة كما هي في الواقع، وبغرض جمع المعلومات المتعلقة بهذه الدراسة تم استخدام استبيان بحث صمم بهذا الغرض بعد التأكد من صدقه وثباته، ووزع على عينة البحث ( معلمي التعليم الابتدائي)، وكانت عبارة عن (26) معلم ومعلمة ببلدية عين فكرون ولاية أم البواقي. كما تم اعتماد أسلوب إحصائي تمثل في النسبة المئوية للتأكد من النتائج المتوصل إليها. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد صعوبات لتطبيق البيداغوجيا الفارقية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين متعلقة بالبيئة الصفية. توجد صعوبات لتطبيق البيداغوجيا الفارقية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين متعلقة بنقص التكوين. توجد صعوبات لتطبيق البيداغوجيا الفارقية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين متعلقة بالمنهاج الدراسي ( أي قبول الفرضيات الجزئية الثلاثة )otherالمرحلة الابتدائيةمعلمي المرحلة الابتدائيةالبيداغوجيا الفارقيةصعوبات تطبيق البيداغوجيا الفارقية في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمينOther