عنانة،, روقيةلموشي،, زهية2018-01-232018-01-232013http://hdl.handle.net/123456789/888إن إدارة الجودة الشاملة تعد بمثابة منهج متكامل يرتكز على الجودة في جميع عناصر ومراحل تقديم الخدمة، حيث يعتبر العميل الجوهر الأساسي لنمو البنك واستمراره. فهي تمثل نظام إداري متكامل، يتطلب تطبيق مفاهيمه وأساسياته الدعم والمساندة والالتزام بالاستمرار من قبل الإدارة العليا للبنك، وقناعة والتزام والمواظبة على العمل من طرف العمال، كما يشجع الإبداع والتحسين المستمر بتركيزه على مشاركة العاملين في اتخاذ القرارات، والحث على العمل الجماعي وبالتالي تحقيق ميزة تنافسية للبنك.otherإتخاذ القرارالميزة التنافسيةالتحسين المستمردور إدارة الجودة الشاملة في تحقيق ميزة تنافسية للبنوك التجاريةدراسة ميدانية لبنك الفلاحة و التنمية الريفية المجمع الجهوي للإستغلال - أم البواقي -Other