بوخملة, شيماءقنيفة, نورة2018-04-092018-04-092014http://hdl.handle.net/123456789/2704هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين خبرة المعلم و التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الابتدائية،نظرا لأهمية هذين المتغيرين في المجال التربوي التعليمي. و لتحقق من وجود العلاقة بينهما قمنا بوضع فرضيات جزئية تدرس هذه العلاقة من خلال وضع مؤشرات تساعد في ذلك اعتمادا على المنهج الوصفي. كما تكونت العينة من 20 فرد للدراسة الاستطلاعية ، و 35 فرد للدراسة الأساسية و التي تمثل المجتمع الأصلي (معلمون) و كان الاختيار بطريقة عشوائية، و اعتمدنا كأداة لجمع البيانات الاستمارة و تحققنا من صدقها و ثباتها من خلال قانون لوشي لصدق المحكمين و قانون الاحتمال المنوالي لحساب ثبات كل بند. و لتحليل النتائج استخدمنا طريقة النسب المؤوية. بعد عرض النتائج و إعطاء تفسير و تحليل لها، تم تأكيد الفرضية العامة من خلال قبول الفرضيتين الجزئيتين، و التوصل إلى أن لخبرة المعلم تأثير على التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الابتدائية.otherالتعليم الإبتدائيالتحصيل الدراسيالخبرة المهنيةمدى تأثير خبرة المعلم على التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإبتدائيةOther