خلايفية, سعيدة أشواققاسي, سليمة2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11465هدفت هذه الدراسة لمعرفة دلالة الفروق في استجابات أساتذة الجامعة الجزائرية ( قسم العلوم الاجتماعية وقسم اللغة والأدب العربي بجامعة أم البواقي ) حول استخدام أسلوب التقويم المستمر في ظل نظام ل.م.د وفق متغيري (التخصص، الخبرة) ، و محاولة الإجابة على التساؤل الرئيسي الذي مفاده: هل توجد اختلافات بين الأساتذة في استخدام أسلوب التقويم المستمر في الجامعة الجزائرية في ظل نظام ل.م.د تعزى لمتغير (التخصص، الخبرة). من خلال دراسة ميدانية اعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي، و استخدمت استبيان طبق على عينة قوامها (30) أستاذ و أستاذة ، موزعين على قسمي العلوم الاجتماعية و قسم اللغو والأدب العربي بجامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي- ، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. أسفرت المعالجة الإحصائية التي تمت باستخدام "تحليل التباين الأحادي" و "ت تاست" على النتائج التالية: - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة في استخدام أسلوب التقويم المستمر في الجامعة الجزائرية في ظل نظام ل.م.د تعزى لمتغير التخصص. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الأساتذة في استخدام أسلوب التقويم المستمر في الجامعة الجزائرية في ظل نظام ل.م.د تعزى لمتغير الخبرة.otherالجامعة الجزائريةالتقويم المستمرمتغير الخبرةاستجابات الأساتذةأسلوب التقويم المستمر في الجامعة الجزائرية في ظل النظام ل.م.د من وجهة نظر الأساتذةدراسة ميدانية بقسم العلوم الإجتماعية وقسم اللغة والأدب العربي جامعة العربي بن مهيدي أم البواقيOther