لعور، عبد المالكباهي، أيمن2024-05-192024-05-192023http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/19338هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مدى تبني محل wassimshop لأخلاقيات التسويق واثرها على ولاء الزبون، وذلك من خلال أبعاد اخلاقيات التسويق الخمسة المتمثلة في (الصدق، الالتزام، التعامل، العدالة والاحترام)، ومن أجل تحقيق الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي، والاعتماد على الاستبيان كأداة أساسية لجمع البيانات ومن ثمة تحليلها ببرنامج SPSSV.23حيث تم توزيع استبانة على عينة من زبائن محل wassimshop والذي بلغ عددهم 87 زبون، ومن أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة هي وجود ارتباط خطي ايجابي بين أبعاد التسويق الاخلاقي وولاء الزبون، ومن أهم التوصيات التي نوصي بها هي السعي لإيجاد قنوات اتصال مختلفة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، تزويد موظفي المحل قيد الدراسة بالمعرفة لأخلاقيات التسويق بدقة.otherالتسويق الأخلاقي و أثره على ولاءالزبوندراسة حالة محل بيع المالبس -shop wassim-بأم البواقي-Other