قليل, ريهام أميمةالعمري, صهيبحريش, إيمان2021-11-072021-11-072021http://hdl.handle.net/123456789/11312أسلوب التدريس هو الكيفية التي يتناول بها المعلم طريقة التدريس أثناء قيامه بعملية التدريس . يهدف البحث إلى الكشف عن مدى فعالية بعض أساليب التدريس الحديثة على التعلم الحركي لدى تلاميذ التعليم المتوسط(12- 15 سنة) من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية و الرياضية . استخدم الباحثان المنهج الوصفي للاءمته لطبيعة البحث , و هذا للتحقق من من فرضيات البحث. فيما تكونت عينة البحث من بعض أساتذة التعليم المتوسط لدائرة عين البيضاء و التي بلغ عددهم 26 أستاذ من 15 متوسطة تم اختيارهم عشوائيا . كما استخدم الباحثان أداة الاستبيان للتعرف عن مدى فعالية (أسلوب الاكتشاف الموجه ,أسلوب التفكير المتشعب أسلوب التطبيق الذاتي) على التعلم الحركي .و استنتج الباحثان من خلال الفرضية الأولى أن أسلوب الاكتشاف الموجه يؤثر بدرجة عالية على مستوى التعلم الحركي لدى تلاميذ التعليم المتوسط و كذا من الفرضية الثانية أن أسلوب التفكير المتشعب يؤثر بشكل متوسط على التعلم الحركي ,أما أسلوب التطبيق الذاتي فيؤثر على التعلم الحركي بشكل جيد . أخيرا من بين ما أوصى به الباحثان بضرورة إجراء برامج تعليمية تخص كل من أسلوب الاكتشاف الموجه نظرا لاختياره كأفضل أسلوب بالنسبة لأساتذة دائرة عين البيضاء , و أسلوب التفكير المتشعب و التطبيق الذاتي .otherالتعلم الحركيمرحلة التعليم المتوسطأساليب التدريس الحديثةفعالية بعض أساليب التدريس الحديثة على مستوى التعلم الحركي لدى تلاميذ التعليم المتوسط (12-15 سنة ) من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضيةدراسة ميدانية على مستوى بعض المتوسطات بدائرة عين البيضاءOther