زايدي, عبد الغانيبومشطة, نوال2022-10-032022-10-032022http://hdl.handle.net/123456789/13471تبحث هذه الدراسة في موضوع مهم و حديث حول التسويق للسياحة الداخلية من خلال فيديوهات الانستاغرام القصيرة كدراسة وصفية تحليلية ، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير و السريع في مختلف القطاعات ، حيث تسعى هذه الدراسة للكشف عن المناطق السياحية و المناظر الطبيعية و المرافق السياحية المتضمنة في فيديوهات الانستاغرام القصيرة . كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، معتمدين في جمع البيانات و المعلومات على أداة تحليل المضمون . كما تكونت العينة من 26 فيديو قصير ، و قد أسفرت عنها عدة نتائج منها : - أهم القيم التي تضمنتها فيديوهات الانستاغرام القصيرة على صفحة Tourism Algeria هي التعاون و الأخوة و مشاركة الفرح . - تساهم فيديوهات الانستاغرام القصيرة على صفحة Tourism Algeria إبراز جمال الجزائر و كذلك إظهار البنية التحتية لها ، من خلال إبراز أهم المناطق السياحية و أبرز الأماكن الترفيهية و المعالم السياحية . كما يمكن من خلالها جذب الاستثمارات الأجنبية و المحلية لتطوير القطاع السياحي بها . - رغم المجهودات المبذولة من طرف الدولة لتحسين و تطوير النشاط السياحي بالجزائر إلا أنه مزال يعاني من عدة نقائص تخص التسويق و البنية التحتية اللازمة كالفنادق و أماكن الترفيه و النقل و المواصلات و غيرها من العناصر التي تجذب السياح و التي تتوفر عليها دول سابقة للجزائر في المجال السياحي .otherالتسويقالسياحة الداخليةانستاغرامالتسويق للسياحة الداخلية من خلال فيديوهات الانستاغرام القصيرةدراسة تحليلة على صفحة Tourism AlgeriOther