عدراوي, مروةبطاطاش, راضية2021-02-072021-02-072020http://hdl.handle.net/123456789/9915هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع المناخ التنظيمي السائد في المدارس الثانوية من وجهة نظر الأساتذة ، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي واخترنا كعينة ممثلة لهذه الدراسة أساتذة التعليم الثانوي بثلاث ثانويات بعين مليلة ـ أم البواقي ، والبالغ عددهم 124 أستاذ وأستاذة ، ثم قمنا بإنشاء استبيان تكون من أربع محاور تضمنت 27 بندا، ولكن تعذر علينا توزيعه بسبب جائحة فيروس كورونا، ولهذا لجأنا إلى وضع تصورات حول نتائج الدراسة بالاستعانة بالدراسات السابقة، وتوصلنا إلى أن المناخ التنظيمي السائد في هذه الثانويات هو المناخ المفتوح وختمنا بمجموعة من المقترحات . otherالمناخ التنظيميالتعليم الثانويأستاذ التعليم الثانويالمناخ التنظيمي السائد في المدارس الثانوية من وجهة نظر الأساتذةدراسة ميدانية بثانويات عين مليلة أم البواقيOther