ملواح, محمد رضوانبوقلول, محمد الحسين طهمرابط, مسعود2018-07-012018-07-012015http://hdl.handle.net/123456789/3713يجب على أستاذ التربية والبدنية التركيز و الإستفادة من التقويم التشخيصي الذي يعد الركيزة الأساسية لمعرفة مواطن النقص لدى التلميذ والتي تعتبر العامل الأساسي الذي تبنى عليه الوحدات التعليمية التي تهدف إلى تدارك النقص عند التلميذ. - يجب على أستاذ التربية والبدنية التركيز على التقويم التكويني لما له من أهمية في معرفة مدى تطور مستوى التلميذ وتدارك النقائص المسجلة خلال الكشف التكويني وهو كذلك يسمح للأستاذ من تدارك النقص والخلل الموجود في الوحدات التعليمية المقترحة من طرف الأستاذ. - يجب على أستاذ التربية البدنية والرياضية التركيز على التقويم التحصيلي وذلك لما له من أهمية في معرفة مدى التطور الحاصل في مستوى التلاميذ ومعرفة مواطن النقص وذلك قصد تداركها في الوحدات التعليمية في السنوات القادمة. - يجب على أستاذ التربية البدنية والرياضية الإطلاع على المنهاج لمعرفة وفهم كل جوانب التقويم التي يركز عليها المنهاج ( النفسوحركي ، المعرفي ، الإنفعالي ). - يجب على أستاذ التربية البدنية والرياضية إستعمال وسائل وطرق مختلفة في عملية التقويم ( الإختبارات ، المقاييس ، الإستمارة ، الملاحظة ، المقابلة .......).otherالمراهقةالتربية البدنية والرياضيةالطور الثانويدور أستاذ التربية البدنية و الرياضية في تفعيل عملية التقويم في الطور الثانويدراسة ميدانية بولاية أم البواقيOther