كروش, حكيمةخلدون, دلولة2018-11-052018-11-052013http://hdl.handle.net/123456789/6175تعتبر اللغة من الظواهر الإجتماعية المرتبطة بالفرد أيما إرتباط ، إذ يسعى الفرد من خلالها إلى إقامة التواصل بين أفراد مجتمعه ، و لما كانت اللغة كيانا إجتماعيا تنضوي تحته مجموعة من المهارات هذا لا يعني أن إتقان كل المهارات على حدة يقابلها لغة بأكملها لأن إجادها لا تتاح إلا بإجادة المهارات الأربعة مجتمعة ( إستماع ، حديث ، قراءة ، كتابة ) لذا يعد التعبير الشفوي المهارة الثانية من مهارات اللغو العربية بعد الإستماع ، فيسبق النظام الصوتي النظام الكتابي ، فتحتل بذلك اللغة الشفهية المرتبة الأولى في عملية الإتصال.otherالمناهج التعليميةمواصفات المعلملتعبير الشفويالتمارين الشفوبة في المرحلة الإبتدائيةدراسة تحليليةOther