العمراوي, فاطمة الزهراءقاسي, سليمة2022-10-102022-10-102022http://hdl.handle.net/123456789/13575حاولت هذه الدراسة التقصي عن صعوبات دمج التلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في المدارس العادية من وجهة نظر الفريق البيداغوجي. ولتحقيق أهدافها تم اعتماد المنهج الوصفي و اعداد الاستبيان كأداة لجمع البيانات واستخدام أساليب المعالجة الإحصائية الوسط المرجح و الوزن المئوي . وقد اسفرت على النتائج التالية : - يواجه دمج تلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في المدارس العادية صعوبة القراءة بشكل كبير من وجهة نظر الفريق البيداغوجي. - يواجه دمج تلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في المدارس العادية صعوبة الكتابة بشكل متوسط من وجهة نظر الفريق البيداغوجي. - يواجه دمج تلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في المدارس العادية صعوبة الحساب بشكل كبير من وجهة نظر الفريق البيداغوجي. - يواجه دمج تلاميذ ذوي الاعاقة الذهنية في المدارس العادية صعوبة في اللباس والطعام بشكل ضعيف من وجهة نظر الفريق البيداغوجي. وفي الأخير تم التوصل إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات.otherالإعاقة الذهنيةالفريق البيداغوجيالدمجصعوبات دمج التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية في المدارس العادية من وجهة نظر الفريق البيداغوجيدراسة ميدانية في بعض المراكز البيداغوجية بولاية أم البواقيOther