دعبال, نصر الدينمرابط, أمينونان, سعيدي2021-03-142021-03-142020http://hdl.handle.net/123456789/10270الغرض من هذه الدراسة هو إعطاء دفع ورغبة للتلاميذ لممارسة الأنشطة اللاصفية من خلال تفعيل العوامل البيداغوجية (الأستاذ. الوسائل التعليمية. المنشآت الرياضية) للأقبال اكثر عليها لما لها من فوائد و باعتبارها نشاطا مكملا للانشطة الصفية داخل المؤسسة التربوية فمن خلال دراستنا هذه نحاول معرفة علاقة الأستاذ كونه المسؤول الأول و المنظم و المسير لحصة التربية البدنية و الرياضية و للأنشطة اللاصفية و تنظيمها تنظيما محكما و لائقا. اما الوسائل التعليمية الرياضية فهي ضرورية و أساس سير الحصة و سير النشاط اللاصفي و بدونها لن يتحقق النشاط اللاصفي . اما المنشآت الرياضية التي تتمثل في الملعب او القاعة التي يتم فيها النشاط اللاصفي و الذي يعتبر قطعة أساسية .فمن خلال هاته الوسائل المذكورة أعلاه. باستطاعتنا إنجاح النشاط اللاصفي وتحقيق الأهداف المنشودة. و دفع التلميذ للمشاركة فيها و الاقبال عليها بكثرة و فقا لميوله و رغبته لنوع النشاط البدني الرياضي و دمجه في وسط مرح و مبتهج و تنافسي بين صفوف التلاميذ.otherالوسائل التعليميةالمنشآت الرياضيةالأستاذالانشطة اللاصفيةالعوامل البيداغوجيةمساهمة بعض العوامل البيداغوجية ( الأساتذة, الوسائل التعليمية, المنشآت الرياضية ) في زيادة إقبال التلاميذ على ممارسة الأنشطة اللاصفيةدراسة ميدانية لثانويتي عين كرشة ولاية أم البواقيOther