عباس، غاليةتاج ، محمد2025-03-232025-03-232022http://dspace.univ-oeb.dz:4000/handle/123456789/21522عرفت السياحة الرياضية نموا واسعا مع تطور التسويق للأنشطة الرياضية التي تقدمها المنظمات الرياضية شأنها شأن أي منتج تقدمه المنظمات الإنتاجية و الخدمية ، فهي منتجات تجمع بين السلعة والخدمة في آن واحد .تهدف هذه الدراسة الى معرفة واقع الاستثمار الرياضي لدولة قطر و سياسة الترويج لقواعد الرياضية لاحتضان بطولة كأس العرب وكأس العالم لسنة 2022 وذلك باستخدام منهج تحليلي وصفي قياسي لتقييم مناخ الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر، وذلك لقياس بعض العوامل الاقتصادية على الاستثمار الأجنبي المباشر في المنشئات الرياضية و كذلك طرق سير الادارة في تخطيط و تسسير هذه المنشئات ، وأظهرت النتائج أنه يوجد تأثير ايجابي ومعنوي لكل من التسيير الرياضي المحكم والبنية التحتية على الاستثمار الأجنبي المباشر لدولة قطرotherالاستثمار الأجنبي ؛ الترويج الرياضي ؛ الإدارة الرياضيةالسياحة والتجربة القطرية في الترويج لكأس العرب وكأس العالمArticle