بوسمينة, آمالشمام, عبد الوهاب2018-01-072018-01-072015http://hdl.handle.net/123456789/370للنمو من طرف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة بالنسبة للمؤسسات الكبيرة وبصورة أدق في الصناعات القائمة على التكنولوجيا، والإتصالات، أو في القطاع الصيدلاني ... بالتحالف مع مؤسسات أخرى، يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية الإستفادة من ميزة إستراتيجية تتمثل في الدخول السريع والبسيط إلى أسواق جديدة، خاصة الدولية منها، والتي لا يمكن لها أن تحقق ذلك لوحدها بمعزل عن هذا التحالف. لكن يجب أن تكون حذرة في إختيار هذا الحليف.otherالأسواق الدوليةالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةالتحالف الإستراتيجيالقيود التسييريةأهمية التحالفات الإستراتيجية في تعديل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في ظل العولمةمع دراسة مقارنة بين الجزائر - فرنساThesis