بوزغاية, كوثربخوش, وليد2018-05-172018-05-172016http://hdl.handle.net/123456789/3214عالجت هذه الدراسة موضوع" استخدام تقنيات التعليم الحديثة في تنمية مهارات التفكير العلمي من وجهة نظر أساتذة العلوم الفيزيائية للتعليم الثانوي". و لمعرفة درجة مساهمة الاستخدام استخدم المنهج الوصفي التحليلي وتم بناء استبيان لقياس مساهمة تقنيات التعليم الحديثة في تنمية مهارات التفكير العلمي حيث وزع على عينة متكونة من (80) أستاذا من أساتذة العلوم الفيزيائية للتعليم الثانوي بولاية تبسة خلال السنة الدراسية ( 2015/2016) . فمن خلال النتائج المتوصل إليها تبين أن استخدام تقنيات التعليم الحديثة يساهم بدرجة عالية في تنمية مهارات التفكير العلمي.otherالتعليم الثانويتقنيات التعليم الحديثةمهارات التفكير العلميدرجة مساهمة تقنيات التعليم الحديثة في تنمية مهارات التفكير العلمي من وجهة نظر أساتذة العلوم الفيزيائية في التعليم الثانويOther