كريش, باديسقادري, عادل2019-11-242019-11-242019http://hdl.handle.net/123456789/8722يهدف هذا البحث إلى تقييم عملية الاختيار المهني لدى معلمي الطور الابتدائي بمدينة - عين فكرون- وعلى هذا الأساس اتبع الطالب المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت المقابلة كأداة نهائية في البحث حيث كانت العينة مكونة من 25 أستاذ طور ابتدائي موزعين على 09 ابتدائيات. وكانت النتيجة أن عملية الاختيار المهني في قطاع التربية ليست لها علاقة بما وضعه مسؤولي المتخصصين في علم النفس العمل والتي تتعلق بالعلم والموضوعية أثناء الاختيار، بالإضافة إلى غياب تام للطرق العلمية في اختيار المعلمين. وهذا ما جعل نسبة كبيرة من معلمي الطور الابتدائي يفكرون في تغيير عملهمotherالمعلمينالطور الإبتدائيالإختيار المهنيتقييم عملية الإختيار المهني لدى معلمي الطور الإبتدائيدراسة ميدانية بمدينة عين فكرونOther