حركات،, حياةحركات،, سعيدة2018-01-242018-01-242013http://hdl.handle.net/123456789/932يحظى موضوع الرقابة التسويقية باهتمام متزايد من طرف كل المؤسسات الخدمية، وما زاد من اهتمامها بهذا الموضوع هو أهميته في مواجهة التطورات والتغيرات الداخلية والخارجية التي تفرز ها البيئة المحيطة بالمؤسسة، ومن أهم التحديات التي تواجهها هي وجود أخطاء أو انحرافات على مستوى أدائها التسويقي، وحتى تحصل هذه المؤسسات الخدمية على مستوى أداء تسويقي فعال لتحقق أهدافها فهي تسعى لوضع أساليب ومعايير رقابية، حتى تتمكن من ضمان بقائها واستمرارها في السوق، بالإضافة إلى تطوير أنظمتها الرقابية من فترة زمنية إلى أخرى، من أجل كسب المؤسسات الخدمية ميزة تنافسية، والقدرة على التنافس مع المؤسسات المنافسة لها.otherالرقابة التسويقيةالمؤسسات الخدميةأهمية الرقابة التسويقية في المؤسسات الخدميةدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية أم البواقيOther