حسيني, مرادبن حسين, سمير2021-02-222021-02-222020http://hdl.handle.net/123456789/10098تهدف الدراسة الحالية إلى تسليط الضّوء على مساهمة إدماج تكنولوجيات الإعلام والاتصال في العملية التعلّمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي من وجهة نظر الأـساتذة. لتحقيق هذا الهدف، اتبع الباحث المنهج الوصفي، حيث تمَّت دراسة مستوى مساهمة هذه الوسائل الحديثة بالاعتماد على الاستبيان أداةً لجمع البيانات، تضمّن تسعة وثمانين (89) بندا مقسّمة على ثلاث محاور (الطلاقة، المرونة، الأصالة)، تم توزيعه على أساتذة المدرسة الابتدائية التابعة للمقاطعة السادسة (06) بعين البيضاء، تم جمع البيانات وتحليلها إحصائيا باستخدام (SPSS/النسخة 21). أسفرت الدراسة على النتائج الآتية: يُساهم إدماج التكنولوجيات الحديثة في العملية التعليمية التعلّمية في تنمية مهارة الطلاقة لدى التلاميذ بمستوى مرتفع. يُساهم إدماج التكنولوجيات الحديثة في العملية التعليمية التعلّمية في تنمية مهارة المرونة لدى التلاميذ بمستوى مرتفع. يُساهم إدماج التكنولوجيات الحديثة في العملية التعليمية التعلّمية في تنمية مهارة الأصالة لدى التلاميذ بمستوى مرتفع. لتخرج هذه الدراسة بمجموعة من المقترحات التي قد تساهم في تحسين مستوى مساهمة إدماج التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.otherالتفكير الإبداعيالأصالةتكنولوجيات الإعلام والاتصالدور إدماج تكنولوجيات الإعلام والإتصال في العملية التعليمية التعلمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر الأساتذةOther