رابحي, أحمدبوشوشة, هبة2018-01-292018-01-292013http://hdl.handle.net/123456789/1060يؤدي تضافر الجهود التسويقية غير المباشرة و التنسيق الجيد بين مختلف المتدخلين في النشاط الاتصالي التسويقي و احداث التكامل بين مختلف عناصر المزيج الاتصالي التسويقي غير المباشر بما يحقق التناسق و التكامل و الفعالية ، و يحقق بذلك الهدف المسطر من قبل المؤسسة و هو التأثير على القرار الشرائي للمستهلك الفرد ثم الأسرة فالمؤسسة . فالمستهلك يتأثر من الناحية الداخلية عن طريق استهداف حاجته و شخصيته و عوامل أخرى التي تدفعه الى القيام بسلوك معين، و من ناحية الادراك حيث يقوم باختيار و تنظيم و تفسير ما حصل عليه من معلومات، اضافتا الى المؤثرات الخارجية كالجماعات المرجعية، الطبقات الاجتماعية و الظروف المحيطة بالموقف الشرائي . كل هذه العوامل تعمل المؤسسة على التأثير فيها عن طريق عملية الاتصال التسويقي غير المباشرلاستمالة المستهلك و التأثير فيه و تحقيق هدفها المنشود من هذه العملية . و مما سبق نجد أن ذلك التأثير ضهر جليا في دراستنا التطبيقية على مؤسسة موبيليس ، حيث نجد أن هذه الأخيرة من خلال تحليلنا لنتائج الدراسة الميدانية التي قمنا بها أنها نجحت في التأثير على عملائها من خلال تخصيص مزيج اتصالي غير مباشر جد فعال و متناسق، أدى الى احداث الأثر المرجو من طرف المؤسسة .otherالتسويقالمستهلكالإتصال التسويقيتأثير الإتصال التسويقي غير المباشر على سلوك المستهلكدراسة حالة مؤسسة موبيليسOther