عيساني, أسامةمواتسي, شعيببن فاضل, فؤاد2021-03-142021-03-142020http://hdl.handle.net/123456789/10276كانت بداية الجانب التمهيدي و النظري في 1 مارس الى غاية جوان اما الجانب التطبيقي و مع وباء كوفيد 19 تعذراكماله و القيام بالاختبارات الميدانية نظرا للحجر الصحي المفروض و توقف جميع الانشطة الرياضية .... اما المكان فكان مبرمج في مركب الشهيد حملاوي. 5-3 المنهج المستخدم: المنهج الوصفي. 5-4 الادوات المستعملة في الدراسة : اختبار مهارة التصويب , اختبار مهارة الاستقبال بباطن القدم , اختبار مهارة المراوغة. 6- النتائج المتوصل اليها: 1. للتغذية الراجعة المرئية اثر فعال غي تحسين المهارات الحركية في القدم. 2. تلعب التغذية الراجعة المرئية دورا فعالا في العملية التعليمية و التدريبية. 3. تؤدي التغذية الراجعة بنمطيها السمعية و السمعية البصرية الى تنمية بعض المهارات الاساسية في كرة القدم عمد الاواسط . 4. ان التغذية الراجعة المرئية ھي من أفضل الطرق والوسائل والأساليب الممكن استخدامھا في تعليم المھارات. 5. استخدام التغذية الراجعة بكافة اشكالها يؤثر ايجابا على تقويم التعلم الحركي 6. ان تصوير اللاعبين اثناء ممارستھم للاداء الحركي وعرضه ثانية يعمل على تحفيز اللاعب للأداء الصحيح، ومن ثم اكتشاف الأخطاء وتصحيحھاotherالمهارات الحركية الرياضيةمهارة المراوغةالتغدية الراجعة المرئيةالمرحلة العمرية (اقل من 17سنة)"مهارة التسديدأثر التغذية الراجعة المرئية في تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية في كرة القدم - صنف أواسط - أقل من 17سنةOther