فيلالي, كنزةحمايزية, لامية2018-03-122018-03-122017http://hdl.handle.net/123456789/2372في ظل التطورات الحاصلة في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصال أضحت الإدارة الإلكترونية ضرورة حتمية تسعى كل البنوك لتطبيقها، بالانتقال من الأساليب التقليدية إلى الأساليب الحديثة الإلكترونية في تقديم الخدمات المصرفية. من خلال دراستنا لهذا الموضوع تم تسليط الضوء على عناصر الإدارة الإلكترونية (الحواسيب وملحقاته، البرامج، شبكات الاتصال و صناع المعرفة ) وتأثيرها على أداء البنوك التجارية. حيث تم التوصل إلى أن النشاط البنكي عرف تطورا كبيرا في ظل استخدام الإدارة الإلكترونية لما لها من فوائد سواء ما تعلق الأمر بالتسيير و التنظيم الداخلي للبنك، أو فيما يخص علاقته مع الزبائن. أما من خلال الجزء التطبيقي فقد تم اختيار بنك القرض الشعبي الجزائري وكالة عين مليلة رقم (335) و وكالة أم البواقي رقم (317) و محاولة تقييم أداء الوكالتين في ظل وجود الإدارة الالكترونية. وذلك بالاعتماد على بيانات الاستبيان التي تعبر عن أراء موظفي الوكالتين محل الدراسة، وتمت معالجة تلك البيانات باستخدام برمجية SPSS والاستعانة بأدوات التحليل الإحصائي. من بين النتائج التي تم الوقوف عليها: أن وكالتي القرض الشعبي الجزائري تتمتعان بأداء أفضل نتيجة اعتمادها على العناصر المختلفة المكونة للإدارة الإلكترونية من جهة، من جهة أخرى هناك بعض الصعوبات منها عدم تقبل بعض العملاء فكرة التعامل الالكتروني و تخوفهم لاستخدام البطاقة الالكترونية...otherالأداء البنكيتكنولوجيا المعلومات و الاتصالالإدارة الالكترونيةتقييم أداء البنوك التجارية في ظل الإدارة الإلكترونيةدراسة حالة القرض الشعبي الجزائري وكالتي أم البواقي (317) و عين مليلة (335)Other