عوام, نسرينبريكة, السعيد2018-02-192018-02-192015http://hdl.handle.net/123456789/1722الهدف من دراسة الإدارة الإلكترونية عن طريق الإهتمام بتأثيرها على جودة المعاملات البنكية من بين الإستراتيجيات التي أصبحت البنوك توليها أهمية بالغة، خاصة في ظل بيئة إقتصادية تسودها منافسة شرسة وتحقيق رضا العميل الذي أصبح من الأولويات التي تهتم بها البنوك، ومن خلال دراستنا تم تسليط الضوء على كيفية تبني الإدارة الإلكترونية، وتم التعرف على أهم عناصرها والمتمثلة في الحاسب الآلي وتجهيزاته، البرمجيات، شبكات الإتصال، صناع المعرفة. كما تم التعرف على مفهوم المعاملات البنكية الإلكترونية وأبعاد جودتها المختلفة عن جودة الخدمات غير الإلكترونية . كما تعرفنا على واقع الإدارة الإلكترونية و أثرها على المعاملات الإلكترونية في الوكالات البنكية محل الدراسة بأم البواقي، وذلك بالإعتماد على تحليل بيانات الإستبيان الذي يعبّر عن أراء 50 موظف في هذه الوكالات حول درجة تبني الإدارة الإلكترونية وتأثيرها على المعاملات التي يقدمونها لعملائهم، وتمت معالجة تلك البيانات بإستخدام برمجية وكذلك إستعمال أدوات التحليل الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى أن الوكالات البنكية المعنية قد تحسنت جودة معاملاتها البنكية بفضل الإدارة الإلكترونية وذلك من خلال إجابات ورضا الموظفين على كل فقرات الأبعاد الثلاثة للإدارة الإلكترونية .otherالإدارة الإلكترونيةالمعاملات البنكية الإلكترونيةولاء العميلدور الإدارة الإلكترونية في تحسين المعاملات البنكية الإلكترونيةدراسة إستطلاعية لعينة من موظفي االبنوك " BADR، CNEP ،BNA " وكالات أم البواقيOther