بودراع،, محمد الطاهربوشوشة،, هبة2018-01-232018-01-232013http://hdl.handle.net/123456789/892تعتبر الجودة الشاملة مدخل مناسب للارتقاء بمستوى الخدمة على مستوى المؤسسات المصرفية باعتبار هذه الأخيرة الممول الرئيسي للاقتصاد المحلي و مرآة عاكسة لمدى مواكبتها للمعايير الدولية ، كما أنها تتسم بخاصية المنافسة التي أصبحت تشكل أحد الضغوط الكبيرة التي تدعو إلى الاهتمام بالجودة و توفير الكثير من الصفات التي تخص متطلبات الجودة لمختلف الزبائن و من ثم تطبيق إدارة الجودة الشاملة التي تستلزم تعاون جميع المديرين و الأفراد على مستوى كل مؤسسة مصرفية من أجل تلبية حاجات و رغبات الزبائن و من ثم القدرة على مواجهة المنافسة و البقاء في السوق و تحقيق جميع الأهداف البعيدة المدى. فإدارة الجودة الشاملة تعتبر أسلوبا ممتازا في المؤسسة المصرفية و تطبيقها يتطلب جملة من المتطلبات تبدأ باقتناء و التزام الإدارة العليا بتطبيقها و هذا حتى يتم بناء نموذج لإدارة الجودة الشاملة يحقق رضا العميل الداخلي و الخارجي للمؤسسة المصرفية.otherإدارة الجودة الشاملةالخدمة المصرفيةإدارة الجودة الشاملة وتأثيرها على الخدمة المصرفيةدراسة حالة بنك سوسيتي جنرال الجزائر قسنطينةOther