خلوف، أنوربوهالي، منيرالوافي، صليحة2022-10-252022-10-252022http://hdl.handle.net/123456789/13935تهدف دراستنا هذه إلى معرفة دور العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين صورة المؤسسة الإقتصادية لدى جمهورها الخارجي، و عليه إنطلق هذه الدراسة في محاولة للإجابة على التساؤل الرئيسي التالي : ما هو دور العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين صورة المؤسسة الإقتصادية لدى جمهورها الخارجي؟ إعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي، كما إستخدمنا إستمارة الإستبيان و الملاحظة كأداتين لجمع البيانات و المعلومات من أفراد عينة الدراسة المتمثلين في مستخدمي صفحة إتصالات الجزائر على الفيسبوك، معتمدين في ذلك على العينة المتاحة، حيث وجهنا إستمارة الإستبيان الإلكترونية لـ 120 مفردة . لنتوصل إلى نتائج أهمها : - يعتمد الجمهور الخارجي لمؤسسة إتصالات الجزائر على صفحة المؤسسة الرسمية عبر الفيسبوك، حيث يتصفحون صفحة المؤسسة على الفيسبوك مرة في الأسبوع بدافع معرفة وتتبع إعلانات المؤسسة والعروض المطروحة . - الإعلانات هي أهم الأنشطة التي تركز عليها العلاقات العامة الإلكترونية الخاصة بصفحة إتصالات الجزائر . - أحيانا ما يعاني المشتركون من صعوبات أو مشاكل عند إستخدامهم لصفحة إتصالات الجزائر على الفيسبوك، حيث لا يقوم القائمون على صفحة المؤسسة بالرد على أغلب تعليقات من أفراد العينة . - طريقة و أسلوب تصميم الإعلانات على صفحة إتصالات الجزائر عبر الفيسبوك متوسطة . - يقترح صفحة إتصالات الجزائر الرد على الرسائل و التعليقات و الإنشغالات كي تكون أكثر ملائمة لصناعة صورة جيدة للمؤسسة .otherالعلاقات العامة الإكترونيةمواقع التواصل الإجتماعيالمؤسسة الإقتصاديةصفحة إتصالات الجزائر على الفيسبوكدور العلاقات العامة الإكترونية في تحسين صورة المؤسسة الإقتصادية لدى جمهورها الخارجيدراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحة إتصالات الجزائر على الفيسبوكOther