حمايزية, خليصةوالي, عمار2021-11-102021-11-102021http://hdl.handle.net/123456789/11963هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الكلمة المنطوقة على اختيار المريض للمؤسسة الصحية _دراسة عينة لدى متلقي الخدمات الصحية لمؤسسة نوميديا سفاكس بولاية أم البواقي، حيث حظيت الكلمة المنطوقة بمكانة عظيمة لما لها من أهمية بارزة عن باقي عناصر المزيج الترويجي، فهي من أهم العوامل التي تؤثر في اتخاذ القرارات لكونها ذات انتشار ومصداقية عالية بين المرضى والمؤسسة الصحية التي اعتمدتها في ترويجها للخدمات الصحية المقدمة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم 120 استبانة وتم استرجاع 110 استبانة صالحة للتحليل الإحصائي حيث وزعت على مرضى متلقي الخدمات الصحية لمؤسسة نوميديا سفاكس بولاية أم البواقي، وتمت معالجتها باستخدام البرنامج الإحصائي Spss، حيث أظهرت النتائج أنّ للكلمة المنطوقة من خلال الأفراد وعبر مواقع التواصل الاجتماعي لها تأثير قوي في اختيار المريض للمؤسسة الصحية المناسبة له أو العزوف عنها وهذا على حسب ما يتداوله الأفراد من إيجابية وسلبية عن المؤسسة والخدمات الصحية.otherالكلمة المنطوقةالمؤسسة الصحيةتأثير الكلمة المنطوقة على اختيار المريض للمؤسسة الصحيةدراسة عينة لدى متلقي الخدمات الصحية لمؤسسة نوميديا سفاكس بولاية أم البواقيOther